افق نيو
سياسة الخصوصية2021-12-05T17:04:11+03:00

سياسة الخصوصية

تلتزم افق لتقنيه المعلومات بحفظ وسريه كافه المعلومات المقدمه لها سواء الخاصة بعملاؤها او الخاصه بالمستخدمين

والجدير بالذكر بان سياسه الخصوصيه تتوافق بشكل كامل مع سياسات خصوصيه ايتونز وسياسيه خصوصيه جوجل بلاي وذلك لضمان مستوي الخدمه المقدمة من قبلنا .

بالاضافة الي التوافق الكامل مع سياسات افق الداخليه من الحفاظ علي المعلومات السريه وعدم اطلاعها لاي شخص مهما كان سواء بهيئات حكوميه او غيرها وكذلك الالتزام الكامل ببنود وشروط الخدمه المقدمه من قبلنا عند ابرام العقود

سياسة الخصوصية

سنخبرك كيف تستخدم المعلومات الخاصه بك في موقعنا يرجى قرائه هذه السياسة والموافقه عليها قبل استخدامك أي خدمة من خدماتنا يعني بكل تأكيد موافقتك الكامله علي سياسة الخصوصيه الخاصة بنا ولنا الحق الكامل في اتخاذ الاجرئات اللازمه و هذه السياسه قد يتم تغييرها لكن سيتم كتابتها هنا والتغيرات سوف تكون مطبقه على المستقبل وليس على الماضي لذلك نشجعك على زياره سياسة الخصوصية بشكل دائم
 

سياسات جمع البيانات واستخداماتها

أ. البيانات التي نجمعها

تجمع افق البيانات الشخصية:

 

التي يقدمها المستخدمون إلى شركة افق، مثل المعلومات التي يتم إدخالها أثناء إنشاء الحساب
التي تم إنشاؤها أثناء استخدام خدماتنا، مثل بيانات الموقع، وبيانات استخدام التطبيق، وبيانات الجهاز
من مصادر أخرى، مثل المستخدمين الآخرين أو مالكي الحسابات، وشركاء الأعمال، والمورِّدين، وموفِّري الحلول التأمينية والمالية، والهيئات الحكومية
تجمع شركة افق البيانات الشخصية التالية أو يتم جمعها نيابةً عنها:

 

1. البيانات التي يقدمها المستخدمون. وتتضمن ما يلي:

 

الملف التعريفي للمستخدم: إننا نجمع البيانات عندما يُنشئ المستخدمون حسابات في افق أو يُحدِّثونها. وقد يتضمن ذلك اسم المستخدم، وبريده الإلكتروني، ورقم هاتفه، واسم تسجيل الدخول وكلمة المرور، والعنوان، وصورة الملف التعريفي، ومعلومات الدفع أو المعلومات المصرفية (بما في ذلك معلومات التحقق من الدفع ذات الصلة)، ورخصة القيادة ومستندات الهوية الأخرى الصادرة من الحكومة (التي قد تُشير إلى أرقام المستند، وتاريخ الميلاد، والجنس، والصورة الشخصية). ويشمل ذلك أيضاً معلومات وسيلة التنقُّل أو التأمين للشركاء السائقين وشركاء التوصيل، ومعلومات الاتصال في حالات الطوارئ، وإعدادات المستخدم، والأدلة على التمتع بالصحة أو اللياقة البدنية المناسبة لتقديم الخدمات باستخدام تطبيقات افق.

 

يتضمن ذلك أيضاً الجنس و/أو المهنة (عند الاقتضاء لبعض الخدمات أو البرامج في افق، أو الميزات التي تُمكِّن النساء من تقديم الخدمات إلى النساء الأخريات أو تلقيها منهن).

 

قد نستخدم الصور التي يقدمها المستخدمون للتحقُّق من هوياتهم، وذلك من خلال تقنيات التعرُّف على الوجه. لمعرفة المزيد من المعلومات، يرجى مراجعة القسم بعنوان “كيفية استخدام افق للبيانات الشخصية”.
فحص الخلفية الجنائية والتحقُّق من الهوية (الشركاء السائقون وشركاء التوصيل). قد تتضمن هذه المعلومات سجل الشريك السائق أو السجل الجنائي (بحسب ما يسمح به القانون)، وحالة رخصة القيادة، والأسماء المستعارة المعروفة، والعناوين السابقة، وأحقيته في العمل. وقد يجمع هذه المعلومات مورِّد مُعتمد بالنيابة عن شركة افق. وأيضًا نتحقَّق من هوية الركاب، ومستلمي طلبات التوصيل الذين يطلبون توصيل المشروبات الكحولية.
البيانات الديموغرافية: يجوز لنا جمع البيانات الديموغرافية حول المستخدمين بشكل عام، ومن خلال استطلاعات الآراء المقدمة إليهم. وقد نتلقَّى في بعض البُلدان أيضاً معلومات ديموغرافية عن عملائنا من أطراف أخرى.

 

يجوز لنا أيضاً استنتاج البيانات الديموغرافية من البيانات الأخرى التي تم جمعها من المستخدمين. على سبيل المثال، عند الضرورة قد نستنتج جنس المستخدم باستخدام الاسم الأول لتمكين ميزات تتيح للنساء تقديم الخدمات إلى النساء الأخريات أو تلقيها منهن. وفي الحالات المماثلة، نسمح للمستخدمين بتغيير جنسهم إذا لزم الأمر من خلال الإعدادات داخل التطبيق.
محتوى المستخدم: نجمع البيانات التي يرسلها المستخدمون عند اتصالهم بخدمة دعم العملاء في افق (بما في ذلك في مكاتب التسجيل التابعة لافق، أو عبر أدوات عقد المؤتمرات عبر الفيديو)، أو تقديم التقييمات أو التعليقات الإيجابية للمستخدمين الآخرين، أو المطاعم، أو المتاجر، أو الاتصال بشركة افق بأي شكل آخر. وقد يتضمن ذلك التعليقات أو الصور الفوتوغرافية أو التسجيلات الأخرى التي يجمعها المستخدمون، بما في ذلك التسجيلات الصوتية أو الفيديو (مثل التسجيلات من كاميرات لوحة القيادة) التي يرسلها المستخدمون في سياق خدمة دعم العملاء. ويتضمن ذلك أيضاً البيانات الوصفية المتعلقة بالطريقة المُستخدمة للتواصل مع افق.
معلومات السفر: نجمع معلومات خط سير الرحلة، بما في ذلك مواعيد وتواريخ رحلات الطيران القادمة أو حجوزات الإقامة أو استئجار السيارات من مستخدمي ميزة برامج التوصيل Travel. ونجمع بعض المعلومات، ومنها: (1) عندما يُدخل المستخدمون معلوماتهم يدوياً في خط سير الرحلة ضمن ميزة اي تطبيق توصيل لدينا ؛ أو (2) من تأكيدات البريد الإلكتروني المتعلقة بالسفر، إذا سمح المستخدمون بالدخول إلى حساباتهم في Gmail. وإذا تم السماح بذلك، ستدخل افق إلى حسابات المستخدمين في Gmail فقط لجمع معلومات حول خط سير الرحلة لتمكين ميزة برامج التوصيل ، وستلتزم افق بسياسة بيانات مستخدمي خدمات واجهة برمجة التطبيقات (API) المعمول بها في Google، بما في ذلك القيود المفروضة على استخدام البيانات التي يتم جمعها من حسابات المستخدمين في Gmail.
2. البيانات التي تم إنشاؤها أثناء استخدام خدماتنا. وتتضمن ما يلي:

 

بيانات الموقع (الشريك السائق وشريك التوصيل): نجمع بيانات الموقع الدقيقة أو التقريبية للشركاء السائقين وشركاء التوصيل، بما في ذلك لتمكين المشاوير وخدمات التوصيل، ولتمكين ميزة تتبُّع المشاوير/خدمات التوصيل وميزات السلامة، ولمنع الاحتيال واكتشافه، ولتلبية المتطلبات القانونية. وتجمع شركة افق هذه البيانات عند تشغيل تطبيق افق في واجهة الجهاز الجوَّال (عندما يكون التطبيق مفتوحاً وظاهراً على الشاشة)، أو في خلفية الجهاز الجوَّال (عندما يكون التطبيق مفتوحاً ولكن ليس ظاهراً على الشاشة).
بيانات الموقع (الركاب ومستلمو طلبات التوصيل). نجمع بيانات الموقع الدقيقة أو التقريبية للركاب ومستلمي طلبات التوصيل لتمكين استخدام تطبيقاتنا وتعزيزه، بما في ذلك تحسين عمليات الالتقاء، وتسهيل خدمات التوصيل، وتمكين ميزات السلامة، ومنع الاحتيال واكتشافه. يرجى الاطلاع على صفحة المساعدة بشأن موقع الراكب للحصول على معلومات تفصيلية حول كيفية استخدامنا لهذه البيانات.

 

نجمع هذه البيانات من أجهزة المستخدمين الجوَّالة إذا سمحوا لنا بذلك. (اطَّلِع على قسم “الاختيار والشفافية” أدناه للحصول على معلومات حول كيفية تمكين الركاب ومستلمي طلبات التوصيل لعملية جمع بيانات الموقع). وتجمع افق هذه البيانات من وقت طلب المشوار أو خدمة التوصيل وحتى النهاية (وقد تُشير إلى عملية الجمع هذه عبر أحد الرموز أو إشعار على جهاز المستخدم الجوَّال وفقاً لنظام تشغيل هذا الجهاز)، وفي أي وقت يكون التطبيق قيد التشغيل في واجهة الجهاز الجوَّال (عندما يكون التطبيق مفتوحاً وظاهراً على الشاشة).

 

يجوز للركاب ومستلمي طلبات التوصيل استخدام تطبيقات افق بدون السماح لشركة افق بجمع بيانات الموقع الدقيق من أجهزة الجوَّال. ومع ذلك، قد يؤثر هذا الأمر على الميزات في تطبيقات افق. على سبيل المثال، يجب على المستخدم الذي لم يسمح لشركة افق بجمع بيانات الموقع إدخال عنوان الالتقاء يدوياً. بالإضافة إلى ذلك، سيتم ربط بيانات الموقع التي يتم جمعها من جهاز الشريك السائق أثناء المشوار بحساب الراكب، حتى لو لم يسمح بجمع بيانات الموقع من جهازه، بما في ذلك لأغراض إنشاء الإيصالات، ودعم العملاء، ورصد الاحتيال، والتغطية التأمينية، والدعاوى القضائية.
معلومات المعاملات: نجمع معلومات المعاملات المتعلقة باستخدام خدماتنا، بما في ذلك نوع الخدمات المطلوبة أو المُقدمة، وتفاصيل الطلب، ومعلومات معاملات الدفع (مثل اسم المطعم أو المتجر وموقعه وقيمة المعاملة) ومعلومات خدمة التوصيل، وتاريخ تقديم الخدمة ووقته، والمبلغ الذي تم فرضه، والمسافة المقطوعة، وطريقة الدفع. بالإضافة إلى ذلك، إذا استخدم أحدٌ رمزك الترويجي، فقد نربط اسمك بذلك الشخص.
بيانات الاستخدام: إننا نجمع البيانات حول كيفية تفاعل المستخدمين مع خدماتنا. وتتضمن هذه البيانات تواريخ الدخول وأوقاته، وميزات التطبيق أو الصفحات التي تم عرضها، وحالات تعطُّل التطبيق وأنشطة النظام الأخرى، ونوع المتصفح. ويجوز لنا أيضاً جمع البيانات المتعلقة بمواقع الأطراف الأخرى أو الخدمات المُستخدمة قبل التعامل مع خدماتنا، والتي نستخدمها لأغراض التسويق. (يرجى الاطلاع على قسم “كيفية استخدام البيانات” أدناه للحصول على المزيد من المعلومات حول كيفية تسويق خدماتنا للمستخدمين).

 

في بعض الحالات، نجمع هذه البيانات من خلال ملفات تعريف الارتباط، ووحدات البكسل، والعلامات، وتقنيات التتبع المماثلة التي تنشئ المُعرِّفات الفريدة وتحتفظ بها. لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذه التقنيات، يرجى الاطلاع على إشعار ملفات تعريف الارتباط.
بيانات الجهاز: يجوز لنا جمع بيانات حول الأجهزة المُستخدمة للاستفادة من خدماتنا، بما في ذلك طرازات الأجهزة، وعنوان IP للجهاز أو مُعرِّفات الأجهزة الفريدة الأخرى، وأنظمة التشغيل والإصدارات، والبرامج، واللغات المُفضلة، ومُعرِّفات الإعلانات، وبيانات حركة الجهاز، وبيانات شبكة الهاتف الجوَّال.
بيانات الاتصالات: نسمح للمستخدمين بالتواصل مع المستخدمين الآخرين ومع شركة افق من خلال مواقع افق على الويب وتطبيقاتها على الهاتف الجوَّال. على سبيل المثال، نسمح للشركاء السائقين والركاب وشركاء التوصيل ومستلمي طلبات التوصيل، بإجراء المكالمات، أو إرسال الرسائل النصية، أو إرسال ملفات أخرى إلى بعضهم بعضاً (بشكل عام بدون الكشف عن أرقام هواتفهم). لتقديم هذه الخدمة، تتلقى شركة افق بعض البيانات المتعلقة بالمكالمات، أو الرسائل النصية، بما في ذلك تاريخ الاتصالات وأوقاتها ومحتواها. ويجوز لافق أيضاً استخدام هذه البيانات في سياق خدمات دعم العملاء (بما في ذلك حل الخلافات بين المستخدمين)، ولأغراض السلامة والأمان، ولتحسين خدماتنا وميزاتنا، ولإجراء التحليلات.
تسجيلات السلامة: في بعض الولايات القضائية، وحيث يسمح القانون بذلك، يمكن للمستخدمين تسجيل مشاويرهم صوتياً و/أو بالفيديو من خلال ميزة ضمن التطبيق أو باستخدام كاميرا لوحة القيادة. يتم تشفير التسجيلات ضمن التطبيق وتخزينها على أجهزة المستخدمين، وتتم مشاركتها مع افق فقط إذا أرسلها المستخدمون إلى خدمة دعم العملاء في ما يتعلق بحوادث السلامة. يرجى الاطِّلاع هنا لمعرفة المزيد من المعلومات.
البيانات من المصادر الأخرى. وتتضمن ما يلي:

 

المستخدمون المشاركون في برامج الدعوات. على سبيل المثال، إذا وجه المستخدم الدعوة إلى شخص آخر، فإننا نتلقى البيانات الشخصية للشخص المدعو من ذلك المستخدم.
مالكو الحسابات في افق الذين يطلبون خدمات لصالح مستخدمين آخرين أو بالنيابة عنهم، أو الذين يسمحون لهؤلاء المستخدمين بطلب الخدمات أو تلقِّيها من خلال حساباتهم. ويتضمن ذلك مالكي حسابات افق للأعمال .
المستخدمون أو الأشخاص الآخرون الذين يقدمون المعلومات المتعلقة بالمطالبات أو النزاعات.
شركاء الأعمال في افق الذين يستخدم المستخدمون حساباتهم أو يُنشئونها في افق من خلالهم، مثل مُقدمي خدمات الدفع، أو خدمات وسائل التواصل الاجتماعي، أو التطبيقات أو المواقع الإلكترونية التي تستخدم واجهات برمجة التطبيقات (APIs) لافق، أو التي تستخدم شركة افق واجهات برمجة تطبيقاتها.
شركاء أعمال افق في ما يتعلق ببطاقات الخصم المباشر أو الائتمان الصادرة عن مؤسسة مالية شريكة مع افق إلى الحد الذي تم الإفصاح عنه في الأحكام والشروط الخاصة بالبطاقة.
المورِّدون الذين يساعدوننا على التحقُّق من هوية المستخدمين، ومعلومات خلفياتهم الجنائية، ومدى أهليتهم للعمل، أو الذين يفحصون المستخدمين في ما يتعلق بالعقوبات، أو مكافحة غسيل الأموال، أو متطلبات معرفة العميل
مزودو خدمات التأمين، أو وسائل التنقُّل، أو الخدمات المالية للشركاء السائقين و/أو شركاء التوصيل
شركات النقل المشاركة (للشركاء السائقين أو شركاء التوصيل الذين يستخدمون خدماتنا من خلال حساب مرتبط بشركة مماثلة)
المصادر المتوفرة للعموم
موفِّرو خدمات التسويق أو موزعو البيانات الذين تستخدم افق بياناتهم لأغراض التسويق أو البحث
مسؤولو إنفاذ القانون، ومسؤولو الصحة العامة، والسلطات الحكومية الأخرى
يجوز لشركة افق الجمع بين البيانات التي تم جمعها من هذه المصادر والبيانات الأخرى المتوفرة في حوزتها.

 

ب. كيفية استخدام افق للبيانات الشخصية

تستخدم شركة افق البيانات الشخصية لتوفير خدمات النقل، والتوصيل، وغيرها من الخدمات والمنتجات بشكل ملائم ومضمون. وأيضًا نستخدم هذه البيانات:

 

لتعزيز سلامة المستخدمين وأمان الخدمات التي نقدمها
لتقديم الدعم للعملاء
لإجراء الأبحاث وعمليات التطوير
لتوفير وسائل التواصل بين المستخدمين
لإرسال الاتصالات التسويقية وغير التسويقية للمستخدمين
في ما يتعلق بالإجراءات القانونية
لا تبيع افق بيانات المستخدمين الشخصية أو تشاركها مع الأطراف الأخرى للتسويق عنها مباشرةً، إلا بموافقة المستخدمين.

 

نستخدم البيانات الشخصية التي نجمعها بغرض:

 

1. تقديم خدماتنا. تستخدم افق البيانات لتقديم خدماتنا وإضفاء الطابع الشخصي عليها والاحتفاظ بها وتحسينها.

 

ويتضمن ذلك استخدام البيانات:

 

لإنشاء/لتحديث الحسابات
لتمكين خدمات النقل والتوصيل (مثل استخدام بيانات الموقع لتسهيل عملية الالتقاء أو التوصيل)، والميزات التي تتضمن مشاركة البيانات (مثل تقاسم الأجرة، ومشاركة الوقت المُقدَّر للوصول، والتقييمات، والتعليقات الإيجابية) وميزات ذوي الاحتياجات الخاصة لتسهيل استخدامهم لخدماتنا
لتنفيذ عمليات الدفع
لتتبُّع مراحل سير المشاوير أو عمليات التوصيل ومشاركتها
لإنشاء خط سير الرحلة ضمن ميزة برامج التوصيل وتقديم الخدمات ذات الصلة، مثل المشاوير إلى المطار، أو حجوزات السيارات المستأجرة، أو خدمات توصيل الطعام.
لتخصيص حسابات المستخدمين. ويجوز لنا، على سبيل المثال، تقديم مقترحات مُخصَّصة عن المطاعم والوجبات لمستخدمي افق استناداً إلى طلباتهم السابقة. يرجى الاطلاع على القسم بعنوان “الاختيار والشفافية” في هذا الإشعار لمعرفة كيفية الاعتراض على هذا الاستخدام للبيانات الشخصية.
لتسهيل حلول التغطية التأمينية أو وسائل التنقُّل أو الفواتير أو التمويل
لتنفيذ العمليات الضرورية للحفاظ على خدماتنا، بما في ذلك تحرِّي مشاكل البرامج والمشاكل التشغيلية وإصلاحها، وإجراء تحليل للبيانات، واختبارها، والبحث فيها، ومراقبة مُعدَّلات الاستخدام والفعالية وتحليلها.
تُنفذ شركة افق الأنشطة المذكورة أعلاه، بما في ذلك جمع بيانات الموقع واستخدامها لأغراض هذه الأنشطة، على أساس أنها ضرورية للوفاء بالتزاماتنا تجاه المستخدمين بموجب شروط الاستخدام أو غيرها من الاتفاقيات المُبرمة مع المستخدمين.

 

2. السلامة والأمان. نستخدم البيانات الشخصية للمساعدة على حفظ سلامة وأمن خدماتنا والمستخدمين. وتتضمن ما يلي:

 

التحقُّق من هوية المستخدمين ومدى أهليتهم لتوفير خدمات النقل أو خدمات التوصيل، بما في ذلك من خلال مراجعات عمليات فحص الخلفية الجنائية، حيثما يسمح القانون بذلك، للمساعدة على منع استخدام شركاء سائقين و/أو ركاب خطيرين لخدماتنا.

 

وفي بعض المناطق، يتضمن ذلك ميزة التحقُّق من الهوية في الوقت الفعلي في افق، والتي تطلب من الشركاء السائقين وشركاء التوصيل مشاركة صورة ذاتية قبل الانتقال إلى وضع الاتصال للمساعدة على التأكُّد من أن الشريك السائق أو شريك التوصيل الذي يستخدم التطبيق يتطابق مع حسابه المُسجَّل في افق. ويتضمن ذلك أيضاً، حيثما يسمح القانون، إجراء التحقُّق من الوجه للصور المُقدَّمة من المستخدمين، أو التي تم جمعها من قواعد البيانات العامة، وذلك لمنع استعارة الهوية أو للتحقُّق من هويات المستخدمين.
استخدام البيانات من أجهزة الشركاء السائقين أو شركاء التوصيل للكشف عن سلوكيات القيادة غير الآمنة مثل القيادة بسرعة أو استخدام الفرامل ودواسة البنزين بقوة وذلك بهدف إبلاغهم بممارسات القيادة الآمنة. ونستخدم أيضاً البيانات من أجهزة شركاء التوصيل للتحقُّق من نوع وسائل التنقُّل التي يستخدمونها لتقديم خدمات التوصيل.
استخدام بيانات الجهاز، والموقع، والملف التعريفي للمستخدم، والاستخدام، والبيانات الأخرى لمنع النشاطات الاحتيالية ورصدها ومكافحتها. ويتضمن ذلك تحديد الحسابات أو الاستخدامات الاحتيالية لخدماتنا، ومنع استخدام الشركاء السائقين أو شركاء التوصيل غير المصرح لهم لخدماتنا، والتحقُّق من هويات المستخدمين فيما يتعلق بطرق دفع معينة، ومنع الدخول غير المصرح به إلى حسابات المستخدمين ومكافحته.
استخدام تقييمات المستخدمين والأحداث التي تم الإبلاغ عنها والتعليقات الأخرى للتشجيع على الامتثال لإرشادات مُجتمع افق، وكمبرر لإيقاف حسابات المستخدمين أصحاب التقييمات المنخفضة أو الذين انتهكوا هذه الإرشادات بطُرق أخرى في بُلدان مُحدَّدة.
مشاركة المعلومات المتعلقة بحوادث السلامة الخطيرة للشركاء السائقين أو شركاء التوصيل أو الامتثال للوائح المحلية مع الأطراف الأخرى، بما في ذلك الشركات الأخرى التي تُمكِّن المستخدمين من طلب المشاوير أو خدمات التوصيل أو تقديمها، أو الوسطاء الذين يجمعون هذه المعلومات ويقدموها لشركات متعددة، لمنع الشركاء السائقين أو شركاء التوصيل الذين قد يشكلون خطراً على سلامة التطبيق أو مستخدميه من استخدام خدمات افق أو خدمات الشركات الأخرى. ويجوز لنا أيضاً مشاركة المعلومات مع الأطراف الأخرى، بما في ذلك المتضررين من هذه الحوادث، لمعرفة ما إذا كانت هذه الحوادث تؤدي إلى إيقاف الحساب أم لا.
استخدام التقييمات والاستخدام والبيانات الأخرى لمنع مطابقة الركاب والشركاء السائقين المُعرَّضين بصورة أكبر لوقوع خلاف بينهم (على سبيل المثال، لأن أحد المستخدمين قد منح الآخر تقييماً بنجمة واحدة سابقاً).
تُنفذ شركة افق الأنشطة المذكورة أعلاه على أساس أنها ضرورية للوفاء بالتزاماتنا تجاه المستخدمين بموجب شروط الاستخدام أو غيرها من الاتفاقيات المُبرمة مع المستخدمين، و/أو لأغراض السلامة والأمان المشروعة لشركة افق أو الأطراف الأخرى، بما في ذلك المستخدمين وعامة الناس.

 

3. خدمة دعم العملاء. تستخدم افق المعلومات التي نجمعها (والتي قد تتضمن تسجيلات المكالمات) لتوفير خدمة الدعم للعملاء، بما في ذلك تحرِّي مشاكل المستخدمين ومحاولة حلها ومراقبة استجابات فريق دعم العملاء والعمليات وتحسينها.

 

تُنفذ شركة افق الأنشطة المذكورة أعلاه على أساس أنها ضرورية للوفاء بالتزاماتنا تجاه المستخدمين بموجب شروط الاستخدام أو غيرها من الاتفاقيات المُبرمة مع المستخدمين.

 

4. إجراء الأبحاث وعمليات التطوير. يجوز لنا استخدام البيانات الشخصية لإجراء الاختبارات، والأبحاث، والتحليلات، وتطوير المنتجات، والتعلم الآلي لتحسين تجربة المستخدمين. ويساعدنا ذلك على جعل خدماتنا تناسب أكبر عدد من المستخدمين وأسهل في الاستخدام، وتعزيز السلامة والأمان في خدماتنا، وتطوير خدمات وميزات جديدة.

 

تُنفذ شركة افق الأنشطة المذكورة أعلاه على أساس أنها ضرورية للوفاء بالتزاماتنا تجاه المستخدمين بموجب شروط الاستخدام أو غيرها من الاتفاقيات المُبرمة مع المستخدمين لتحسين الخدمات والميزات الحالية، أو لأغراض المصالح المشروعة لافق في تطوير خدمات وميزات جديدة.

 

5. توفير وسائل التواصل بين المستخدمين. على سبيل المثال، يجوز للشركاء السائقين الاتصال بأحد الركاب أو إرسال رسالة نصية إليه لتأكيد موقع الالتقاء، ويجوز للركاب الاتصال بالشريك السائق لاسترداد غرض مفقود، أو أن يتصل المطعم أو شريك التوصيل بمستلم الطلب للحصول على معلومات حول طلبه.

 

تُنفذ شركة افق الأنشطة المذكورة أعلاه على أساس أنها ضرورية للوفاء بالتزاماتنا تجاه المستخدمين بموجب شروط الاستخدام أو غيرها من الاتفاقيات المُبرمة مع المستخدمين.

 

6. التسويق. يجوز لافق استخدام البيانات الشخصية لتسويق خدماتنا للمستخدمين. ويتضمن ذلك التسويق عن خدمات افق، وميزاتها، وعروضها الترويجية، ومسابقات السحب على جوائزها، والدراسات القائمة، واستطلاعات الرأي، والأخبار، والتحديثات، والفعاليات على وسائل التواصل الخاصة بالمستخدمين. ويجوز لنا القيام بذلك من خلال طرق مختلفة، بما في ذلك البريد الإلكتروني، والرسائل النصية، والإشعارات المؤقتة، والاتصالات داخل التطبيق، والإعلانات، والإعلانات على تطبيقات الأطراف الأخرى.
يجوز لنا أيضاً إبلاغ المستخدمين بالمنتجات والخدمات التي يقدمها شركاء افق. على سبيل المثال، قد نقدم توصيات أو عروض ترويجية أو إعلانات لشركاء افق استناداً إلى خدمات التوصيل السابقة للمستخدمين. وعلى الرغم من أننا نُبلغ المستخدمين بالمنتجات والخدمات التي يقدمها شركاء افق، فإننا لا نبيع بيانات المستخدمين الشخصية أو نشاركها مع هؤلاء الشركاء أو غيرهم لأغراض التسويق أو الإعلان المباشر لهم، إلا بموافقة المستخدمين.

 

يجوز لنا استخدام البيانات التي نجمعها، بما في ذلك بيانات شركاء الإعلانات، لتخصيص الاتصالات التسويقية وتحسينها (بما في ذلك الإعلانات) التي نرسلها داخل تطبيقات افق ومواقعها الإلكترونية أو خارجها، بما في ذلك استخدام خدمات افق، وتفضيلات المستخدم وإعداداته استناداً إلى موقع المستخدم. على سبيل المثال، نشارك بيانات المستخدم (مثل عنوان البريد الإلكتروني المُجزَّأ، ومعلومات الاستخدام، ومُعرِّفات الجهاز أو المستخدم) مع فيسبوك وTikTok لتخصيص إعلانات خدمات افق وتحسينها.

 

للحصول على معلومات حول كيفية إلغاء الاشتراك في بعض الرسائل التسويقية (بما في ذلك الإعلانات) من شركة افق وشركائها في مجال الإعلانات، يرجى الاطلاع على القسم بعنوان “الخيارات التسويقية”.

 

كما يجوز لنا إبلاغ المستخدمين بالانتخابات، والاقتراعات، والاستفتاءات، وغيرها من العمليات السياسية والإشعارات المتعلقة بخدماتنا. على سبيل المثال، أرسلت شركة افق إشعاراً إلى بعض المستخدمين عبر البريد الإلكتروني لاتخاذ تدابير الاقتراع أو التشريعات المُعلَّقة ذات الصلة بخدمات افق في مناطق هؤلاء المستخدمين.

 

تُنفذ شركة افق الأنشطة المذكورة أعلاه على أساس أنها ضرورية لأغراض مصالح افق المشروعة في إبلاغ المستخدمين بخدمات افق وميزاتها أو تلك التي يقدمها شركاء افق، أو بناءً على موافقة المستخدم. يمكنك الاطلاع على القسمين بعنوان “الاختيار والشفافية” و”الخيارات التسويقية” للحصول على معلومات حول اختياراتك في ما يتعلق باستخدام افق لبياناتك للأغراض التسويقية.

 

7. الاتصالات غير التسويقية. يجوز لافق استخدام البيانات الشخصية لإنشاء إيصالات وتقديمها للمستخدمين؛ ولإبلاغهم بالتغييرات التي تطرأ على شروطنا، أو خدماتنا، أو سياساتنا؛ أو إرسال رسائل أخرى ليست بغرض التسويق عن خدمات افق أو منتجاتها أو شركائها.

 

تُنفذ شركة افق الأنشطة المذكورة أعلاه على أساس أنها ضرورية للوفاء بالتزاماتنا تجاه المستخدمين بموجب شروط الاستخدام أو غيرها من الاتفاقيات المُبرمة مع المستخدمين، أو لأغراض مصالح افق ومستخدميها المشروعة في إبلاغ المستخدمين بالأحداث التي قد يكون لها تأثير على كيفية استخدام خدمات افق.

 

8. الإجراءات والمتطلبات القانونية. يجوز لنا استخدام البيانات الشخصية للتحقيق في المطالبات أو النزاعات المتعلقة باستخدام خدمات افق أو حلها، أو للوفاء بالمتطلبات بموجب القوانين، أو اللوائح التنظيمية، أو تراخيص أو اتفاقيات التشغيل المعمول بها، أو وفقاً للإجراءات القانونية أو الطلبات الحكومية، بما في ذلك طلبات إنفاذ القانون.

 

تُنفذ شركة افق الأنشطة المذكورة أعلاه على أساس أنها ضرورية لأغراض مصالح افق المشروعة في التحقيق في المطالبات والنزاعات المتعلقة باستخدام خدمات افق وميزاتها والرد عليها، و/أو على أساس أنها ضرورية للامتثال للمتطلبات القانونية المعمول بها.

 

9. الاتخاذ الآلي للقرارات

 

إننا نستخدم البيانات الشخصية لاتخاذ القرارات المتعلقة باستخدام خدماتنا آلياً. وتتضمن ما يلي:

 

تفعيل ميزة نظام التسعير الديناميكي، إذ يتم تحديد سعر المشوار، أو رسوم طلبات التوصيل في افق ، وفقاً إلى عوامل متغيرة باستمرار مثل الوقت والمسافة المُقدَّرين، والطُّرق المتوقع اتخاذها، وحركة المرور المُقدَّرة، وعدد الركاب والشركاء السائقين الذين يستخدمون افق في أوقات مُحدَّدة.
مطابقة الشركاء السائقين وشركاء التوصيل المتوفرين بالمستخدمين الذين يطلبون الخدمات. إذ يمكن مطابقة المستخدمين استناداً إلى مدى التوفُّر وقرب المسافة وعوامل أخرى مثل احتمالية قبول المشوار استناداً إلى سلوكهم أو تفضيلاتهم السابقة. يرجى الاطِّلاع هنا لمعرفة المزيد من المعلومات حول عملية المطابقة.
تحديد تقييمات المستخدمين، وإيقاف حسابات المستخدمين أصحاب التقييمات المنخفضة. لا يحدث هذا الإيقاف إلا بعد مراجعة بشرية و/أو توفير إمكانية تقديم التماس في بُلدان الاتحاد الأوروبي أو حيثما يقتضي القانون ذلك. لمعرفة المزيد من المعلومات حول تحديد التقييم واستخدامه، يرجى الاطلاع هنا على تقييم الركاب، وهنا على تقييم الشركاء السائقين، وهنا على تقييم شركاء التوصيل. ويرجى الاطلاع على القسم أدناه بعنوان “الاطلاع على التقييم” لمعرفة المزيد من المعلومات.
وضع علامة على المستخدمين الذين يتبين أنهم متورطون في عمليات احتيالية أو أنشطة غير آمنة أو غيرها من الأنشطة التي قد تضر بشركة افق ومستخدميها وغيرهم. وفي بعض الحالات، عندما يتبين أن أحد المستخدمين يسيء استخدام برنامج دعوة الانضمام إلى افق أو أنه قدَّم مستندات احتيالية، قد يؤدي هذا السلوك إلى إيقاف الحساب تلقائياً، أو إيقاف الحساب بعد المراجعة البشرية في بُلدان الاتحاد الأوروبي أو حيثما يقتضي القانون ذلك.
استخدام معلومات موقع الشريك السائق، والاتصالات بين الركاب والشركاء السائقين، لتحديد قيمة رسوم الإلغاء التي تم تحصيلها أو الناجمة عن نشاط احتيالي. على سبيل المثال، إذا قررنا باستخدام هذه المعلومات أن الشريك السائق يؤخِّر عملية الالتقاء بالراكب لتحفيزه على إلغاء المشوار، فلن يتم فرض رسوم الإلغاء على الراكب، كما سنعمل على تعديل قيمة المبالغ المدفوعة للشريك السائق لخصم هذه الرسوم. للاعتراض على هذا التعديل، يرجى الاتصال بفريق دعم العملاء في افق.
استخدام بيانات الشركاء السائقين (مثل الموقع والتقييم والجنس) وبيانات الراكب (مثل التقييم، وموقع الالتقاء والوجهة) للمساعدة على تجنب عمليات المطابقة بين المستخدمين التي قد تؤدي إلى وقوع خلاف بينهم بصورة أكبر.
اضغط على الروابط في هذا القسم لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذه الإجراءات. للاعتراض على قرار إلغاء تفعيل الحساب الناتج عن هذه الإجراءات، يرجى الاتصال بخدمة دعم العملاء في افق.

 

تُنفذ شركة افق بالأنشطة المذكورة أعلاه على أساس أنها ضرورية للوفاء بالتزاماتنا تجاه المستخدمين بموجب شروط الاستخدام أو غيرها من الاتفاقيات المُبرمة مع المستخدمين، أو على أساس أنها ضرورية لتحقيق أغراض المصالح المشروعة لافق ومستخدميها والآخرين.

 

ج. ملفات تعريف الارتباط وتقنيات الأطراف الأخرى

تستخدم شركة افق وشركاؤها ملفات تعريف الارتباط والتقنيات الأخرى لتحديد الهوية على التطبيقات، والمواقع الإلكترونية، وعناوين البريد الإلكتروني، والإعلانات عبر الإنترنت للأغراض المُوضحة في هذا الإشعار، وإشعار افق لملفات تعريف الارتباط.

 

إنَّ ملفات تعريف الارتباط هي ملفات نصية صغيرة يتم تخزينها على المُتصفِّحات أو الأجهزة بواسطة المواقع الإلكترونية والتطبيقات، والوسائط عبر الإنترنت، والإعلانات. تستخدم شركة افق ملفات تعريف الارتباط والتقنيات المشابهة لأغراض مثل:

 

مصادقة المستخدمين
تذكُّر تفضيلات المستخدمين وإعداداتهم
تحديد مدى رواج المحتوى
عرض الحملات الإعلانية وقياس مدى فعاليتها
تحليل معدل استخدام الموقع والتوجُّهات، والفهم العام لسلوكيات الأشخاص الذين يتفاعلون مع خدماتنا عبر الإنترنت واهتماماتهم
يجوز لنا أيضاً أن نسمح للآخرين بتقديم الخدمات التحليلية وقياس حجم الجمهور، وعرض الإعلانات نيابةً عنا عبر الإنترنت، وتتبُّع أداء تلك الإعلانات وتقديم التقارير عنها. كما يجوز لهذه الكيانات استخدام ملفات تعريف الارتباط، وأجهزة الإرشاد اللاسلكي عبر الويب، وأدوات حزمة تطوير البرامج (SDK)، والتقنيات الأخرى لتحديد الأجهزة التي يستخدمها زوار مواقعنا، وكذلك عند زيارة المواقع والخدمات الأخرى عبر الإنترنت.

 

يرجى الاطلاع على إشعار ملفات تعريف الارتباط لمعرفة المزيد من المعلومات حول استخدام ملفات تعريف الارتباط والتقنيات الأخرى الموضحة في هذا القسم.

 

د. مشاركة المعلومات والإفصاح عنها

تتطلب بعض خدمات افق وميزاتها مشاركة البيانات الشخصية مع مستخدمين آخرين أو بناءً على طلب المستخدم. ويجوز لنا أيضاً مشاركة هذه البيانات مع الشركات التابعة لنا والفرعية وشركائنا، لأسباب قانونية أو في ما يتعلق بالمطالبات أو النزاعات.

 

يجوز لشركة افق مشاركة البيانات الشخصية:

 

1. مع المستخدمين الآخرين

 

ويتضمن ذلك مشاركة ما يلي:

 

الاسم الأول للركاب، وتقييمهم، ومواقع التقائهم بالشركاء السائقين و/أو مواقع نزولهم.
الاسم الأول للركاب مع الركاب المشاركين في مشوار مشترك. ويجوز للركاب في المشاوير المشتركة الاطلاع على موقع النزول للركاب الآخرين.
الاسم الأول لمستلمي طلبات التوصيل، وعنوان التوصيل، ومعلومات الطلبات مع شركاء التوصيل والمطاعم أو المتاجر. وتجوز لنا أيضاً مشاركة التقييم والتعليقات أو غيرها من المعلومات، بحسب ما يسمح به القانون، مع المطعم المشارك وشريك التوصيل.
بالنسبة إلى الشركاء السائقين وشركاء التوصيل، يجوز لنا مشاركة البيانات مع الراكب (الركاب)، ومستلم (مستلمي) طلبات التوصيل، والمطاعم أو المتاجر، بما في ذلك اسم المستخدم وصورته؛ والجهة المُصنِّعة لوسيلة التنقل، والموديل، واللون ولوحة الترخيص، والصورة، والموقع (قبل المشوار وأثناء المشوار)؛ ومتوسط التقييم الذي يضيفه المستخدمون، والعدد الإجمالي للمشاوير، ومدة استخدام تطبيق افق منذ التسجيل للعمل كشريك سائق أو شريك توصيل، ومعلومات جهات الاتصال (إذا كان ذلك مسموحًا به بموجب القوانين المعمول بها)، والملف التعريفي للشريك السائق أو شريك التوصيل، بما في ذلك التعليقات الإيجابية، والتعليقات الأخرى المُقدَّمة من المستخدمين السابقين.

 

أيضاً نوفر للركاب ومستلمي طلبات التوصيل إيصالات تتضمن معلومات مثل تفاصيل المبالغ المفروضة، والاسم الأول للشريك السائق أو شريك التوصيل، وصورته، وخريطة الطريق. ونُدرج أيضاً معلومات أخرى في هذه الإيصالات إذا نص القانون على ذلك.
بالنسبة إلى المستخدمين الذين يشاركون في برنامج الدعوات في افق، فإننا نشارك بعض البيانات الشخصية للمستخدمين المدعوين، مثل عدد المشاوير، مع المستخدم الذي وجه الدعوة لهم، وذلك بالحد المناسب لتحديد مكافأة الدعوة.
2. بناءً على طلب المستخدم

 

وهذا يتضمن مشاركة البيانات مع:

 

أشخاص آخرين بناءً على طلب المستخدم. على سبيل المثال، إننا نشارك وقت الوصول المُقدَّر للمستخدم وموقعه مع أحد الأصدقاء وذلك بناءً على طلب هذا المستخدم، أو معلومات عن مشوار المستخدم عند قيامه بتقسيم الأجرة مع صديقه.
شركاء الأعمال في افق. على سبيل المثال، إذا طلب مستخدم خدمة من خلال شراكة أو عرض ترويجي قدمه طرف آخر، يجوز لافق أن تشارك بعض المعلومات مع تلك الأطراف الأخرى. قد يتضمن هذا، على سبيل المثال، الخدمات، أو الأنظمة الأساسية، أو التطبيقات، أو المواقع الإلكترونية الأخرى التي تتكامل مع واجهات برمجة التطبيقات (APIs) الخاصة بنا، ومورِّدي وسائل التنقل أو الخدمات الذين يوفِّرون واجهة برمجة التطبيقات (API) أو خدمة نتكامل معها، أو المطاعم أو المتاجر أو شركاء الأعمال الآخرين في افق ومستخدميهم في ما يتعلق بالعروض الترويجية، أو المسابقات، أو الخدمات المُتخصِّصة.
خدمات حالات الطوارئ: نُقدِّم ميزات تُمكِّن المستخدمين من مشاركة بياناتهم مع خدمات الشرطة والإطفاء والإسعاف في حالات الطوارئ أو بعد وقوع بعض الحوادث. لمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على القسمين أدناه بعنوان “الاختيار والشفافية” و”مشاركة البيانات في حالات الطوارئ”.
3. مع عامة الناس

 

يجوز عرض الاستفسارات أو التعليقات التي يقدمها المستخدمون من خلال المنتديات العامة (مدونات افق وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي لافق) للجمهور، بما في ذلك أي بيانات شخصية مُضمَّنة في الاستفسارات أو التعليقات التي يقدمها المستخدمون.

 

4. مع مالك حساب افق

 

إذا طلب أحد المستخدمين إجراء مشوار أو وجبةً باستخدام حساب مملوك لطرف آخر، فقد نشارك معلومات الطلب أو المشوار، بما في ذلك بيانات الموقع، مع مالك هذا الحساب. وهذا يحدث، على سبيل المثال:

 

عندما يستخدم الشريك السائق أو شريك التوصيل حساباً مملوكاً أو مرتبطاً بمطعم أو شركة نقل مشاركة لافق
عندما يجري الراكب مشواراً حجزه أحدُ الأصدقاء أو ضمن الملف التعريفي للعائلة
عندما يعمل شريك التوصيل كبديل (المملكة المتحدة فقط)
5. مع الشركات التابعة لشركة افق والشركات الفرعية لها

 

نشارك البيانات الشخصية مع الشركات التابعة والشركات الفرعية لمساعدتنا على تقديم خدماتنا أو إجراء عمليات جمع البيانات واستخدامها نيابةً عنا. وعلى سبيل المثال، يجوز لافق جمع هذه البيانات وتخزينها في الولايات المتحدة نيابةً عن شركاتها التابعة والفرعية الدولية.

 

6. مع موفِّري خدمات افق وشركاء الأعمال

 

تُقدِّم شركة افق البيانات الشخصية للمورِّدين، والمستشارين، وشركاء التسويق، وشركات الأبحاث، وغيرهم من موفِّري الخدمات أو شركاء الأعمال. ويتضمن ذلك ما يلي:

 

جهات تسهيل عمليات الدفع وتنفيذها
موفِّرو خدمات فحص الخلفية الجنائية والتحقُّق من الهوية
موفِّرو خدمات التخزين السحابي
شركة غوغل، في ما يتعلق باستخدام “خرائط غوغل” في تطبيقات افق (اطَّلِع على سياسة خصوصية غوغل للحصول على معلومات حول جمع البيانات واستخدامها)
شركات وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك فيسبوك و TikTok، في ما يتعلق باستخدام افق لأدواتها في تطبيقات افق ومواقعها الإلكترونية (اطَّلِع على سياسات الخصوصية المعمول بها في فيسبوك وTikTok لمعرفة المعلومات المتعلقة بجمع البيانات واستخدامها)
شركاء التسويق وموفِّرو المنصات التسويقية، بما في ذلك خدمات الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي، والشبكات الإعلانية، وموفِّرو البيانات من الأطراف الأخرى، وموفِّرو الخدمات الآخرون للوصول إلى مستخدمينا أو فهمهم بشكل أفضل وقياس مدى فاعلية الإعلانات
شركاء الأبحاث، بما في ذلك الشركاء الذين ينفذون استطلاعات الرأي أو مشاريع الأبحاث بالشراكة مع افق أو نيابةً عنها
المورِّدون الذين يساعدون افق على تعزيز السلامة والأمان في تطبيقاتها
المستشارون، والمحامون، والمحاسبون، وغيرهم من موفِّري الخدمات المهنية
شركاء الخدمات التأمينية والمالية
المطارات
موفِّرو الدراجات والسكوترات التي يمكن استئجارها من خلال تطبيقات افق، مثل Lime
المطاعم ومحلات البقالة وغيرها من المتاجر التي يُقدِّم مستلمو الطلبات طلباتهم من خلالها، وكذلك الشركاء و/أو موفِّرو نقاط البيع التابعين لهم، بما في ذلك أغراض تنفيذ الطلبات والتوصيل والاتصالات والتسويق
موفِّرو وسائل التنقل من الأطراف الأخرى، بما في ذلك أساطيل السيارات وشركاء تأجير السيارات
7. لأسباب قانونية أو في حال حدوث نزاعات

 

تجوز لشركة افق مشاركة بيانات المستخدمين الشخصية إذا اعتقدنا أنها مطلوبة بموجب القانون، أو القواعد، أو رخصة العمل أو الاتفاقية، أو الإجراءات القانونية السارية أو الطلبات الحكومية، أو عندما يكون الكشف عن هذه البيانات ضرورياً لأمور تمس السلامة أو مخاوف مشابهة.

 

يتضمن ذلك مشاركة البيانات الشخصية مع مسؤولي إنفاذ القانون، أو مسؤولي الصحة العامة، أو السلطات الحكومية الأخرى أو مسؤولي المطارات (إذا طلبت سلطات المطار هذه البيانات كشرط للعمل في أرض المطار)، أو مع غيرها من الأطراف الأخرى عند الضرورة لتطبيق شروط الخدمة المعمول بها، أو اتفاقيات المستخدمين، أو السياسات الأخرى؛ لحماية حقوق افق أو ممتلكاتها أو حقوق الآخرين، أو سلامتهم، أو ممتلكاتهم، أو في حال وجود مطالبة أو نزاع يتعلق باستخدام خدماتنا. وفي حالة وجود نزاع متعلق باستخدام بطاقة ائتمان لشخص آخر، فقد نكون مطالبين بموجب القانون بمشاركة بياناتك الشخصية، بما في ذلك معلومات المشوار أو الطلب، مع مالك بطاقة الائتمان هذه.

 

لمعرفة المزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على إرشادات افق لسلطات إنفاذ القانون – الولايات المتحدة، وإرشادات افق لسلطات إنفاذ القانون – خارج الولايات المتحدة، وإرشادات طلبات وخدمات بيانات الوثائق القانونية من الأطراف الأخرى.

 

يشمل ذلك أيضاً مشاركة البيانات الشخصية مع الآخرين في ما يتعلق بأي اندماج، أو بيع لأصول الشركة، أو توحيد، أو إعادة هيكلة، أو تمويل، أو الاستحواذ الكلي أو الجزئي لأعمالنا من قِبل شركة أخرى، أو في أثناء المفاوضات الخاصة بذلك.

 

8. بالموافقة

 

تجوز لافق مشاركة بيانات المستخدم الشخصية بخلاف ما هو موضح في هذا الإشعار إذا أبلَغْنا المستخدم ووافَق على المشاركة.

 

هـ. الاحتفاظ بالمعلومات وحذفها

تحتفظ شركة افق ببيانات المستخدمين ما دام ذلك ضرورياً للأغراض المذكورة أعلاه.

 

يجوز للمستخدمين طلب حذف حساباتهم في أي وقت. ويجوز لشركة افق الاحتفاظ ببيانات المستخدمين بعد طلب الحذف بسبب المتطلبات القانونية أو التنظيمية أو للأسباب المذكورة في هذه السياسة.

 

تحتفظ شركة افق ببيانات المستخدمين ما دام ذلك ضرورياً للأغراض المذكورة أعلاه. وهذا يعني أننا نحتفظ بفئات مختلفة من البيانات لفترات زمنية مختلفة استناداً إلى نوع البيانات، وفئة المستخدم الذي تتعلق به البيانات، والأغراض التي جمعنا البيانات من أجلها.

 

يجوز للمستخدمين طلب حذف حساباتهم في أي وقت من خلال قوائم “الإعدادات” > “الخصوصية” في تطبيق افق، أو من خلال موقع افق الإلكتروني (الركاب ومستلمو طلبات التوصيل هنا، الشركاء السائقون وشركاء التوصيل هنا).

 

بعد طلب حذف الحساب، تحذف افق حساب المستخدم وبياناته، ما لم يتوجب الاحتفاظ بها بسبب متطلبات قانونية أو تنظيمية، أو لأغراض السلامة والأمان ومنع الاحتيال، أو بسبب مشكلة تتعلق بحساب المستخدم مثل الرصيد المُستحق أو مطالبة قائمة أو نزاع لم يتم حله بعد. وللامتثال إلى المتطلبات القانونية والتنظيمية المتعلقة بالشركاء السائقين وشركاء التوصيل، بشكل عام تحتفظ شركة افق بحساباتهم وبياناتهم لمدة لا تقل عن 7 سنوات بعد طلب الحذف. وبالنسبة إلى الركاب ومُستلمي طلبات التوصيل، يتم حذف بياناتهم بشكل عام خلال 90 يوماً من طلب الحذف، باستثناء الحالات التي يكون فيها الاحتفاظ بالبيانات ضرورياً للأسباب المذكورة أعلاه.

سياسة الخصوصية فى حفظ المعلومات

نحن نقوم بجمع معلوماتك الشخصيه وهذه المعلومات يتم اضافتها من قبلكم وكما ان هذه المعلومات التي تقوم بتزويدها لنا سوف يتم استخدامها من اجل بعض المتطلبات الخاصه بكم الا اذا تم السماح لنا باستخدمها في أي امور اخرى كمثلا بحجز دومين خاص بك بالمعلومات الخاصه بك

سياسة الخصوصية فى المتابعه والكوكيز

يقوم موقعنا على المتابعه من خلال هذه الخدمه المفيده لنا لمعرفه نوع المتصفح ونظام التشغيل الخاص بك من اجل توفير خدمه مناسبة لأكبر عدد من الزوار حيث نعرف متطلباتكم ولا نقوم بحفظ المعلومات الخاصه بك لدينا الا اذا قمت بتقديم أي معلومات من خلال ذلك سيتم ربطها تلقائيا مع الكوكيز لعمل طلبك فقط

سياسة الخصوصية فى توزيع المعلومات الى الجهات الرسميه

نحن بكل تأكيد نتعاون مع جميع الجهات الحكومية و الشركات الكبرى المختصة بمنع الغش او الخداع ونحن نؤمن بأن كل ما نقدمه لا يخالف سياسيه الدول المتفق عليها ونحن نسمح بذلك حسب القانون المتاح في كل دوله و نحاول بمنع و الدفاع ضد أي عمليه مخالفه للقانون او تحتوي على صفات غش وخداع و نكشف عن أي مخالفات قد حدثت بالفعل وتقديم المعلومات للجهات المعنية بالأمر وبكل تأكيد لن يتم تقديم هذه المعلومات كتسويق او غيره فهذه فقط سياسيه تتبع فقط للجهات الرسمية مع الاوراق الثبوتيه التي تطلبت هذا الامر

سياسة الخصوصية فى الالتزام بأمن المعلومات

ان المعلومات الخاصه بك سوف تبقى في ايدي امينه فقط الموظفين والإدارة والذين وافقوا على ابقاء هذه المعلومات امنه وسريه هم فقط من لديهم القدره على الوصول الى هذه المعلومات وجميع رسائلنا الإلكترونية والنشرات الإخبارية لديك الحق في رفض استقبالها بشكل كامل

للإتصال بنا فيما يتعلق بموضوع الخصوصية

إذا كان لديك أي ملاحظه أو تعليق أو مخاوف عن سياسة الخصوصية في موقعنا فما عليك إلا التواصل معنا عبر الايميل التالي [email protected]
 
يحق لـ “افق لتقنيه المعلومات” تغيير أي بند من الشروط سياسة الخصوصية الموجودة في هذه الصفحة في الوقت الذي تراه مناسب ويجب على العميل متابعة الشروط سياسة الإستخدام حتى وان لم يصله تنبيه .

اذهب إلى الأعلى